الثلاثاء، 31 يوليو 2018

اوثروير authorware

بسم الله الرحمن الرحيم





أوثروير من ماكروميديا (انتقل لأدوبي Adobe )
يقدم Macromedia Authorware 7 إمكانيات قوية للتحكم بالوسائط المتعددة (رسومات، صوت، حركة، نص، فيديو) للتعلم الفوري من خلال تصميم برامج تعليمية بطريقة سهلة وسريعة بواسطة إنشاء تطبيقات تفاعلية تستطيع مخاطبة المستثمر مما يعطي سهولة في التعلم. فيمكن إنشاء مجموعة واسعة من التطبيقات التي تساعد المستثمر في إيجاد وسيلة للتحكم بالعناصر الموجودة على الشاشة عند تعلمه لمادة ما. فيمكن مثلاً أن يتعلم المستثمر كيفية حل معادلة من الدرجة الثانية عن طريق تفاعله مع الأحداث التي ترافق طريقة الحل المعدة من قبل مصمم الدرس التعليمي مثل إضافة مؤثرات صوتية ترافق حساب المستثمر لجذور المعادلة الصحيحة أو إعطاء صورة معينة عندما يكون جوابه خاطئاً.
يعمل Macromedia Authorware 7 على الحواسيب الشخصية المتوافقة مع IBM  وعلى حواسيب ماكنتوش Mac.

ميزات النسخة 7 من أوثروير

تبدو بيئة العمل في النسخة 7 من البرنامج أسهل من سابقه بوجود متفحص الخصائص Property inspector التي تمكنك من تغيير خصائص الأيقونات، وأيضاً بوجود لوحة الأيقونات المتحركة Icon paletteتبدو نافذة البرنامج كما هو مبين في الصورة أدناه :



كما تتميز هذه النسخة بوجود صندوق حوار خاص بأيقونة الحسابات (Calculate Icon) التي تستطيع بواسطتها الكتابة  بلغة  جافاسكريبت JavaScript (JS) أو باللغة الخاصة بأوثرويرAuthorware Code. كما في الصورة أدناه 



من الميزات المفيدة أيضاً إمكان تضمين  فيديو DVD لتخزين واستعراض الفيديو بدقة عالية في عروض أوثروير. كما يمكن استيراد وتصدير ملفات من نوع XML. ومن ذلك استيراد عروض من Power Point كملفات XML وتضمينها في عرض Authorware.








(منقول)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Facebook Favorites

 
تصميم : برنامج Authorware