الثلاثاء، 14 أبريل 2015

تاريخ الاوثروير





بسم الله الرحمن الرحيم








تساعد برامج وأدوات التأليف Authoring Tools على بناء التطبيقات متعددة الوسائط، إذ يمكن إنشاء تطبيق يكون فيه عددٌ من العناصر مرتبطة مع بعضها مثل الفقرات النصية أو توضيح رسومي أو مقطع صوتي. يمكن لمطور التطبيق (المؤلف) أن يبني تطبيقاً جذاباً ومفيداً عن طريق تعريف العلاقات بين هذه العناصر وترتيبها في تسلسل محدد. تأتي معظم أنظمة التأليف مزودة بلغة برمجة  Scripting languageلبناء تطبيقات متقدمة ومعقدة.
إنّ التفريق بين أدوات التأليف وأدوات البرمجة غير واضح مباشرة ولكن من المؤكد أن أدوات التأليف تتطلب معرفة تقنية أقل للتحكم بها وهي تُستخدم حصراً للتطبيقات التي تحوي خليطاً من النصوص والرسوم والصوت والصورة. تعرف هذه الأدوات أيضاً باسم Authorware.

يُعتبر ماكروميديا أوثروير Macromedia Authorware من الأدوات المتميزة في مجال تصميم وتطوير التطبيقات التفاعلية متعددة الوسائط التي يمكن أن تشمل نصوصاً، ومقاطع فيديو، ومقاطع صوتية، وأجزاء رسومية، ومقاطع تحريك Animation.

تاريخ أوثروير

كان أوثروير أصلاً شركة أسسها مايكل آلين Michael Allen في عام 1987 وكان منتجها المتعدد الوسائط الذي أخذ نفس اسم الشركة. 
كان آلن قد شارك في تطوير نظام التعليم التعاوني PLATO Learning Management (PLM) في سبعينيات القرن الماضي.
في عام 1992 دُمجت شركة أوثروير مع شركة ماكرومايند باراكومب MacroMind-Paracomp ليشكلا شركة ماكروميديا Macromedia. في عام 2005 وقعت شركتا آدوبي Adobe وماكروميديا اتفاقاً على دمجهما مع بعض مع الاحتفاظ باسم آدوبي. وانتهى هذا الدمج في الثالث من كانون الأول عام 2005.

أوثروير من ماكروميديا
يقدم Macromedia Authorware 7 إمكانيات قوية للتحكم بالوسائط المتعددة (رسومات، صوت، حركة، نص، فيديو) للتعلم الفوري من خلال تصميم برامج تعليمية بطريقة سهلة وسريعة بواسطة إنشاء تطبيقات تفاعلية تستطيع مخاطبة المستثمر مما يعطي سهولة في التعلم. فيمكن إنشاء مجموعة واسعة من التطبيقات التي تساعد المستثمر في إيجاد وسيلة للتحكم بالعناصر الموجودة على الشاشة عند تعلمه لمادة ما. فيمكن مثلاً أن يتعلم المستثمر كيفية حل معادلة من الدرجة الثانية عن طريق تفاعله مع الأحداث التي ترافق طريقة الحل المعدة من قبل مصمم الدرس التعليمي مثل إضافة مؤثرات صوتية ترافق حساب المستثمر لجذور المعادلة الصحيحة أو إعطاء صورة معينة عندما يكون جوابه خاطئاً.

يعمل Macromedia Authorware 7 على الحواسب الشخصية المتوافقة مع IBM  وعلى حواسيب  ماكنتوش Mac.



(منقول)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Facebook Favorites

 
تصميم : برنامج Authorware