الأربعاء، 29 يوليو 2015

إدارة نظام التعلم LMS اوثروير authorware

بسم الله الرحمن الرحيم







إدارة نظام التعلم Learning Management System LMS


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ... تناولنا في موضوع سابق نظام إدارة المحتوى التعليمي LCMS واليوم إن شاء الله سنتحدث عن إدارة نظام التعلم LMS وهو عبارة عن برنامج Software صمم للمساعدة في إدارة ومتابعة وتقييم التدريب والتعلم والتعليم المستمر وجميع أنشطة التعلم في المنشآت.لذا فهو يعتبر حل استراتيجي للتخطيط والتدريب وإدارة جميع أوجه التعلم في المنشأة بما في ذلك البث الحي online أو القاعات التخيلية virtual classroom أو المقررات الموجهة من قبل المدربين. وهذا سيجعل الأنشطة التعليمية التي كانت منفصلة ومعزولة عن بعضها تصبح تعمل وفق نظام مترابط يسهم في رفع مستوى التدريب. وعلى الجانب الآخر، فإن LMS لا تركز كثيراً على المحتوى. لا من حيث تكوينه ولا إعادة استخدامه ولا حتى من حيث تطوير المحتوى.

الدمج بين LMS و LCMS


إدارة أنظمة التعلم LMS الجيدة توفر البيئة التي تمكن المنظمة من التخطيط توفير المحتوى وإدارة المناشط التعليمية وفق ما يخدم المتدربين. كما أنها تدعم أنظمة التأليف وتدمج بسهولة مع أنظمة إدارة المحتوى LCMSوLMS تدمج مع LCMS بواسطة خصائص تقنية معايير متفق عليها بحيث تتولى LMS كل المهام المتعلقة بإدارة المحتوى من تخزين المحتوى في المستودع repository وتجميع وفك تجميع المحتوى وإشراك المحتوى داخل خطة التعليمية التقليدية مع متابعة أداء المتعلمين خلال المقرر.


منقول

1 التعليقات:

Authorware يقول...

كما نحب أن نؤكد دائماً بأن هذه المواضيع لها علاقة وطيدة ببرنامجنا authorware وهذا الرابط لمقال يتحدث عن LCMS http://authorwaretutorials.blogspot.com/2015/07/lcms-authorware.html

إرسال تعليق

Twitter Facebook Favorites

 
تصميم : برنامج Authorware